شيطان مسيلمة – الواحة الأدبية – مجلة بلاغ العدد السابع والثلاثون ⁨ذو القعدة ١٤٤٣ هـ

الأستاذ: غياث الحلبي

جلس إبليس على عرشه يتجاذب أطراف الحديث مع ثلة من شياطينه المقربين، وبينما هم يتحدثون إذ دخل عليهم حقلبص الشيطان المدلل عند إبليس، وأخذ مكانه في المجلس.

تنهد الشيطان عفطيل وقال: أهلا حقلبص مكانك محفوظ رغم ما سببته لنا من كوارث.

التفت حقلبص غاضبا وقال: أي كوارث تلك التي سببتها لك يا عفطيل؟

قال عفطيل: هل نسيت مسيلمة الكذاب؟ ألم تكن شيطانه الخاص فزينت له هذيانه الأحمق وغررته بجموع أهل اليمامة ولم تستخدم الحيلة والمكر، فكانت مهلكة لجنودنا في حديقة الموت، وخسرنا جموعنا كلها في وقعة واحدة، وقضى أبو بكر على آخر موطئ قدم لنا في جزيرة العرب بسبب حماقتك يا حقلبص.

رفع حقلبص صوته غاضبا: كم أنت حقود يا عفطيل..

إن ما فعله مسيلمة لا أتحمله وحدي فقد كنت أضع سيدنا إبليس في الصورة أولا بأول وأشاوره في الأمر، فكلنا نتحمل نتيجة ذاك الهذيان وتلك الهزيمة، فلا تنسب تلك الهزيمة لي وحدي.

وما لك يا أحمق تتذكر خطأي قبل خمسة عشر قرنا وتنسى ما أحققه اليوم من انتصارات وإنجازات؟!

قال عفطيل: أي إنجازات تلك التي تخرج من وجهك المشؤوم يا وجه النحس على مر القرون؟

رد حقلبص: إنجازات عظيمة ضخمة أخذت مني جهد سنين وأعادت مجد مسيلمة مرة ثانية، ولو يأذن لي إبليس لشرحت لكم ما حققناه في هذه السنين.

– قال إبليس: تكلم يا حقلبص واشرح لزملائك ما حققته ليقتدوا بك فقد زادتك السنين خبرة وأمكنك التعلم من أخطائنا في الماضي.

حقلبص: شكرا سيدي العزيز على هذه الثقة، أما أنتم أيها الحضور الأعزاء فاعلموا أنني استطعت اختراق حصون المسلمين في جزيرة العرب ونشرت في جزيرة العرب دين أبي لهب وجيوش الروم وأملاك اليهود!

وفي صوت واحد قال الجلوس: نشرت في جزيرة العرب دين أبي لهب وجيوش الروم وأملاك اليهود!!، كيف ذلك؟!!

أخذ حقلبص نفسا عميقا، ثم قال: لقد كانت مشكلة صديقي مسيلمة أنه اتخذ أسلوب المواجهة وأعلن الحرب على الإسلام وغدر بحبيب بن زيد رسول المسلمين فقتله شر قتلة، وما علم أن الحرب المباشرة على الإسلام خاصة في وقت الصحابة لا تزيده إلا قوة وانتشارا، وتكون عاقبة أعداء الإسلام هؤلاء وخيمة.

ولذلك انتقلت بعد مسيلمة إلى مصاحبة الحكام المنافقين والعمل على الدس والمكر الخفي وتحقيق ما نريده بالخديعة وتحت شعارات من الإسلام أخدعهم بها.

لقد وفرت بهذه الطريقة دماء أتباعنا وأنجزت كل ما كان يطلبه مسيلمة وفوق ما كان يطلبه..

– يمكنكم اليوم يا أصحابي أن تزوروا اليمامة موطن صاحبي مسيلمة لتجدوا رفاقي في هيئة الترفيه قد أحالوا الرياض باسم التقدم والتنوير إلى موطن للفسق والفجور، تزوره الراقصات من كل أقطار الدنيا، وباسم التسامح كرموا في الرياض واستقبلوا قبل أيام سادجورو الزعيم الهندوسي أفخم استقبال، إنها يا أعزائي: ردة ولا أبا بكر لها.

– ضحك الجلوس وقالوا: كم أنت خطير يا حقلبص.

– واستطرد حقلبص: وفي اليمامة موطن مسيلمة ستجدون أتباع أبي بكر الصادعين بالحق بين سجين ومطارد ومضيق عليه، بتهمة الخارجية والإفساد في الأرض، هههههه.

– ثم قال: وأما شرق اليمامة في قاعدة العديد الجوية بقطر فقد حشدت جنود الصليب في جزيرة العرب واستبحت ديارهم بدعوى حمايتهم وتثبيت عروشهم وحرب الإرهاب.

– وفي الجنوب الشرقي بدبي توافد أحبابي اليهود ليضعوا أيديهم على اقتصاد المنطقة ويتنعموا بخيراتها.

– هل تعلمون يا أصحابي أنني غزوت جزيرة العرب بالعمالة البوذية والهندوسية فأصبحت الوثنية هي أكثر الأديان انتشارا في جزيرة العرب بعد الإسلام؟

– لقد حلبت خيرات جزيرة العرب حلبا وجعلتهم يدفعون ما غنمه المسلمون في ألف وأربعمائة عام وما أخذوه من جزية ويردوه إلى أحبابنا الروم أضعافا مضاعفة، فدفعوا في يوم واحد أكثر من أربعمائة مليار دولار إلى رئيس أمريكا صديقنا ترامب، وهم يضعون أموال شعوبهم في بنوك حلفائنا اليهود يبتزونهم بها أيما ابتزاز.

– صفق عفطيل، وقال: معذرة عزيزي حقلبص، لقد ظلمتك ولم أكن أعرف جهودك العظيمة هذه، حقا لقد أحييت سنة مسيلمة من جديد.

انتهت.

لمتابعة بقية مقالات مجلة بلاغ العدد السابع والثلاثون ⁨ذو القعدة ١٤٤٣ هـ اضغط هنا

لتحميل نسخة من مجلة بلاغ العدد السابع والثلاثون ⁨ذو القعدة ١٤٤٣ هـ اضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى