الاستمرار في إفساد القضاء

الاستمرار في إفساد القضاء

📌 كنت بينت أنه يجري في إدلب استنساخ القوانين الوضعية الجاهلية بزعم تقنين الشريعة https://t.me/aleppo1441/1498 وأن كلمة تقنين الشريعة تطلق ولكن التطبيق العملي لها في إدلب يحوي وضع قوانين أصلها بعثي وجاهلي فيها مخالفات كثيرة للشريعة الإسلامية وضربت أمثلة على ذلك..

💥وبينت أن تلك القوانين ليست فقط فيها مخالفات للشريعة بل وفيها قوانين غبية جاهلة تدل الجميع على مدى الاستخفاف بالأمر https://t.me/aleppo1441/1528?single

💥واليوم ولمزيد من الإضلال ومزيد هدم القضاء واستنساخ قوانين جاهلية في الأحوال الشخصية والمعاملات والعقوبات وووو بزعم تقنين الشريعة، أوعز المنحرفون لجامعة إدلب بعقد مؤتمر عن تقنين الشريعة ليزعموا أنهم مستندون لقرارات أكاديمية، ولو أنهم عرضوا على الحضور نماذج تجربتهم الجاهلة وطلبوا منهم دراستها لربما أفتى الحضور بالحجر عليهم وجلدهم في الميادين العامة عقوبة لهم.

💥 وفي سويعات قصيرة حصل المؤتمر، وخرج تقرير عن المؤتمر فيه اختصار مخل من المؤكد أن المنحرف سيستخدمه أسوأ استخدام، ومن أمثلة ذلك عبارة (اختيار القول المناسب للواقع من مختلف المذاهب الأربعة ولا يشترط أن يكون قولا راجحا في المذهب).. وهذا النص بهذه الصيغة باطل وخطأ ظاهر، فالحكم بالقول الراجح محل إجماع العلماء، وأما الأخذ بالقول المرجوح فهو استثناء له ضوابط كثيرة منها ما يتعلق بالضرورة الشرعية وعدم التلفيق وألا يكون المرجوح قولا شاذا ولا ذريعة للوصول إلى غرض غير شرعي…، إلى غير ذلك من شروط معروفة في مظانها، فربط العمل بالمرجوح بكونه فقط (مناسب للواقع) لوازمه باطلة وشنيعة..

✍️وبالمختصر فإن الطاغية لا يعتد لا بالشيوخ ولا بالأمة ولا بالمؤسسات، وهو يسير في طريق غوايته ويفسد في الثغور والقضاء والمجتمع…، غير مبال بالأمة، راجيا رضا الأعداء، أسأل الله أن يعجل بخلاص الأمة من شروره.

الشيخ أبو شعيب طلحة المسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى