المدخلي شيخ المميعة والغلاة والفاسدين

المدخلي شيخ المميعة والغلاة والفاسدين

لم تكن تأصيلات ربيع المدخلي مجرد تأصيلات لطائفة بدعية مميعة بل تحولت تأصيلاته لتأصيلات يستنير بها الدواعش ويستند لها الفاسدون لنصرة باطلهم بدعوى أنهم على عقيدة أهل السنة والجماعة.

 

ومن أهم وسائل المدخلية وأتباعها ومقلديها في الدفاع عن الباطل:

 

■ شرعنة وجود مقدميهم واعتبارهم ولاة أمر شرعيين وإثبات الولاية لهم، مهما فقدوا من مقومات الولاية الشرعية الحقيقية؛ فكل واحد عند مرقعيه ولي أمر ولو كان الأمر واقعيا لأمريكا أو إيران أو تركيا….

 

■ رفض فكرة التفريق بين الظالم والمشروع، فالمشروع عندهم قائم بزعيمهم وأي نقد له هو نقد للمشروع، واعتبار أن التصدي للظلم وإنكار المنكر هو إسقاط لدعوة ابن عبد الوهاب أو لدولة الإسلام أو لجهود الانغماسيين.

 

■ إعطاء صلاحيات للظالم لا تحق أصلا لولي الأمر العدل كمنع الجهاد وملاحقة المجاهدين بدعوى كاذبة وهي عدم جواز الجهاد إلا بإذن ولي الأمر.

 

■ نسبة أفعال للظالم ليست حقيقية؛ فهو حامي حمى الدين والمدافع عن الأرض والعرض وإن كان الواقع أنه مفرط في ذلك لا تزداد الأمة في وجوده إلا تراجعا وأنه دمية وظيفية في يد النظام الدولي فمهما سقطت على يد المميعة والغلاة والفاسدين من مناطق وعانت الأمة من ويلات فهم -عند المرقعين- على الحق المبين والصراط المستقيم. 

■ صم الآذان عن الدعوات الصادقة للصلح أو الهدنة أو القضاء الشرعي الجاد بين المختلفين، فلا حل عندهم إلا السجون أو الملاحقات الأمنية. 

■ وصف دعوتهم للصمت عن الظلم وترك الجهاد إلا بالطريقة التوظيفية التي يضعها النظام الدولي بأنه دعوة لالتزام منهج أهل السنة والجماعة. 

■ وصف مخالفيهم بالأوصاف السيئة ورفض اعتبار عملهم اجتهادا، بل يصفون مخالفهم دوما بأنهم طلاب دنيا، في جهل فاضح لحقيقة تفاوت مدارك العقول وإدراكات الواقع.

وبالعموم فمن لم يستطع دعوة ظالم عن كف ظلمه لن يستطيع دعوة أمة مع تعدد مشاربها عن التنازل عن مظالمها فضلا عن ترك الجهاد الحق واللهث خلف بنيات الطريق.

الشيخ: أبو شعيب طلحة المسير

 

 


لمتابعة مقالات وكتابات الشيخ: أبو شعيب المصري ( طلحة المسير ) يمكنك زيارة القسم الخاص بالكتابات بالضغط هنا 

لمتابعة فتاوى الشيخ : أبو شعيب المصري ( طلحة المسير ) يمكنك زيارة القسم الخاص بالفتاوى بالضغط هنا 

لمتابعة قناة الشيخ :أبو شعيب المصري ( طلحة المسير ) على تطبيق التليجرام يمكنك زيارة القناة بالضغط هنا

 

 


 

To follow the news of Syria and Idlib governorate from here, you can browse the news of Syria and what scholars and sheikhs write in Syria, the land of the Levant.

Follow us here

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى