أنقذوا كلية الشريعة

(١)

تعيين الدكتور ياسين علوش عميدا لكلية الشريعة في إدلب له أبعاد كبيرة ننشر بعضها في عدة حلقات :

١ – الدكتور ياسين علوش هو التلميذ المقرب وذو العلاقة الوثيقة مع الدكتور الشبيح محمد حسان عوض، وهذا الشبيح هو المشرف على رسالة الماجستير لياسين علوش من فرع دمشق لجامعة أم درمان.
وحسان عوض شبيح من قبل الثورة يخبر الأمن العسكري بأفكار الطلاب ونشاطاتهم وله كثير من التمجيد والتأييد لبشار الأسد وقت الثورة منها خطبته العيد قبل ثلاث سنوات في جامع الأفرم بدمشق بحضور بشار الأسد حيث بجله فيها وعظمه.

https://m.youtube.com/watch?v=4T1FooRgD8c

ومن الصدف الغريبة أن بشار الأسد عين مؤخرا محمد حسان عوض عميدا لكلية الشريعة في دمشق، والجولاني عين مؤخرا تلميذه ياسين علوش عميدا لكلية الشريعة في إدلب.

#أنقذوا_كلية_الشريعة
(٢)

الدكتور ياسين علوش شغل منصب عضو أمناء المجلس الإسلامي السوري والذي مقره في تركيا، وهو من داعمي نشاط معاهد النووي في منطقة إدلب، وكان ذا صلة بجمال معروف، وتكرر من الدكتور ياسين علوش الحكم على فصيل الجبهة وغيره أنهم خوارج.

فهو صوفي أشعري يعمل على نشر هذه الأمور في المحرر ومواجهة المنهج السلفي الذي قامت عليه كلية الشريعة في إدلب ، والذي اتخذته منهجا لها عامة فصائل جيش الفتح التي فتح الله على يديها إدلب.

* ملاحظة مهمة: الحديث عن الدكتور ياسين علوش حاليا لأنه الأداة التي يستخدمها الجولاني مؤقتا لتمرير مشاريعه المتعلقة بالخطاب الديني ثم يتخلص منه ويتاجر به مرتين؛ مرة عند استخدامه ومرة عند التخلص منه، كما تكرر ذلك مرارا.

#وليعلم الدكتور أن #القحطاني على علاقة بالدواعش علاقة اختراق وعلاقة استغلال، ومن خلال ذلك ينفذ عددا من جرائمه، وفي علاقة الاختراق يرسل لهم أسماء وأهدافا وعناوين ليضربوها، وفي علاقة الاستغلال يتفق مع المعتقل على إخراجه مقابل تنفيذ عمليات…

#أنقذوا_كلية_الشريعة
(٣)

الجولاني يريد استخدام الدكتور ياسين علوش لتمرير الإفساد في القضاء عبر مراحل متتابعة منها:

– استخدامه للترويج لمسألة تقنين الأحكام القضائية، وظاهرها الحديث عن حكم التقنين وباطنها التسويغ لما يفعله الجولانيون من استنساخ أحكام النظام البعثي في محاكم إدلب وإعادة إنتاجها بصورة قريبة مما كانت عليه أيام النظام البعثي، وقد أقامت كلية الشريعة في إدلب مؤتمرا بعنوان : تقنين الأحكام الشرعية في القضاء” كان رئيس اللجنة المنظمة له هو الدكتور ياسين علوش، وعمل الجولاني على استخدام المؤتمر في استنساخ قوانين بشار.

– الجولاني يستخدم الدكتور ياسين علوش في إعادة تدريس وتداول النظم القانونية الطاغوتية في إدلب؛ حيث تقرر فصل قسم الحقوق عن قسم الشريعة في كلية الشريعة بإدلب، وبدأ الدكتور ياسين علوش في استقدام “حقوقيين” تخرجوا من كليات النظام النصيري الحقوقية وليس لهم علاقة بعلم الشريعة لوضع مناهج جديدة لقسم الحقوق مأخوذة من مناهج كليات بشار للحقوق، ومعلوم أن قسم الحقوق إنما يدرس في معظم مواده القوانين ، والمفترض أن مرحلة التقنين ودراسة القوانين إن وجدت فتحتاج للنخب من علماء الشريعة لخطورتها ودقتها؛ فاستبعاد كثير من المشايخ من مرحلة وضع مناهج الحقوق والاكتفاء بالحقوقيين هو خطوة خطيرة في طريق إعادة إنتاج القوانين البعثية.

#تنبيه: لتتأكد يا دكتور ياسين علوش أنهم يستخدمونك ثم يتخلصون منك، تأمل في شخصية أبي مارية القحطاني عندما التقيته، واسأل من التقاه: هل كلامه وأسلوبه وسمته سمت طالب علم أم سمت زعيم عصابة؟

#أنقذوا_كلية_الشريعة
(٤)

من طرق التلاعب التي يستخدمها الدكتور ياسين علوش لتغيير وجهة الكلية تعديل شهادات الضعاف علميا وأكاديميا ممن يوافقونه المنهج أو ممن هم مرقعة للجولاني دون اعتبار للقواعد الإدارية المتبعة في معادلة الشهادات، وممن تولى الدكتور ياسين علوش تعديل شهادته بطرق مخالفة للطرق الإدارية المتبعة وبمخالفة دكاترة الشريعة في لجنة التعديل ويستحق على ذلك الإحالة للمحكمة الإدارية والفصل من الجامعة، تعديله لشهادة أحمد ارحيم “أبو محمد الزهري” زلمة القحطاني ومظهر في كلية الشريعة.

ومن التلاعب كذلك أنه يريد كسب الطلبة نكاية في الفريق القديم فعمل خلال أسبوع واحد من توليه العمادة على تغيير القواعد الإدارية والعلمية المتعلقة بمادة القرآن ومادة البحث، رغم أنه كان نائب عميد الكلية عند تقرير قواعد تلك المادتين، بل وعند امتحان القرآن رفض تكليف عدد من مدرسي القرآن في الكلية باختبار الطلاب واستجلب أحد رفاقه لامتحان هؤلاء الطلاب نيابة عن مدرسي المادة الأصليين!!!!

#تنبيه

يا دكتور ياسين علوش لو تريد معرفة حقيقة وضعك عند الجولانيين اطلب منهم قراءة ملفك عند الأمنيين

#أنقذوا_كلية_الشريعة
(٥)

تحريف الطريق بتغيير منهجية مدرسي الشريعة ماض على قدم وساق بإشراف مباشر من عطون وتنفيذ ياسين علوش، ومن ذلك أنه تم استقدام محمد إسماعيل لتدريس مادة أصول الفقه في كلية الشريعة.. وهو طول فترة الثورة يعيش خارج المحرر ، عاش زمنا في اليمن ودرس على يد الجفري عدو الثورة حتى أصبح من خواصه، ثم حصل مؤخرا على الدكتوراه من مصر ، ثم جاء من شهور قليلة ليصبح أستاذا لطلاب الشريعة في #إدلب !!!!!!

#أنقذوا_كلية_الشريعة (6)

بأمر من عطون قام ياسين علوش عميد كلية الشريعة في جامعة إدلب بتكليف أيمن هاروش وأبي جابر الخطابي بتدريس المواد الشرعية في كليات جامعة إدلب.

وأيمن هاروش هو الذي يفتي بمشروعية التعاون مع التحالف الصليبي ضد الدواعش، وضد من هم أخطر عنده من الدواعش ومن بشار كما ذكر ذلك ، وهم الهيئة

وأبو جابر الخطابي هو شرعي العمشات وكان قبل ذلك مسجونا في سجون أمنيي الجولاني بتهم أخلاقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى