يا جولاني: ذاك زرعكم، وهذا حصادكم، فلا تلوموا إلا أنفسكم(10)

📌📌يا جولاني: ذاك زرعكم، وهذا حصادكم، فلا تلوموا إلا أنفسكم(10)‼️

🛑 سنتحدث اليوم عن أكبر رأس لخلايا عملاء النظام في ادلب تم كشفه حتى الآن -ولا ندري إن كان ثمة رأس أكبر منه من أمراء المجرم الجولاني لم يكشف بعد- وهو العميل الضفدع عبد الحميد سحاري-أبو عبدو طعوم-،
عمره 45عاما يحمل شهادة السادس الابتدائي فقط ثم عامل كهرباء سيارات في تفتناز وكان فقيرا لا يملك إلا دراجة نارية وهو صاحب سمعة سيئة وأخلاق رذيلة وتاريخ مشين قبل الثورة،
عمل فترة مع جمال معروف وكان يقول: “أصحاب اللحى يجب أن ننتف لحاهم”، ثم تفاجأ الكثير من الثوار والمجاهدين بانضمامه لجبهة النصرة بتزكية من عبد الرحيم عطون، وقال عبد الحميد: “لولا أن جماعة الجبهة وسخين-أي مثله-لما قبلوني”.

🛑 كان عطون يقول للشيخ أبي طلحة الحديدي: “عبد الحميد سرسري يسب الله عزوجل”، ورغم ذلك زكاه في الجبهة لتقوية شوكتها بوجه أحرار الشام التي استطاعت استقطاب كثير من الكوادر حينها، فأصابت الغيرة والحسد عطون وأميره الجولاني فأدخلوا اللصوص والمفسدين للجبهة “جكر” بالأحرار الذين كان الجولاني يعتبرهم عدوه اللدود وخصمه الأوحد ومنافسه الأقوى.

🛑 بعدها كفّر عبد الحميد الأحرار ووصفهم بالصحوات، فأراد الشيخ محمد خير عطون اعتقاله فاعتذر له أحد أمراء الجبهة، فقال محمد له: كيف تقبلونه وتاريخه كذا وكذا، فرد عليه: إن شقيقك عبد الرحيم هو من زكاه.

🛑 تم اعتماد عبد الحميد أمير كتيبة في القاطع الشمالي لادلب وقد استولى قبل مع شقيقه على منشآت في ريف حلب الغربي منها معمل أوبري للصناعات الدوائية وفرض أتاوات عليها بحجة الحماية والأمان وادعى أخذ وكالة منها بعلم عطون والجولاني اللذان كانا يأخذان منه حصتهما ويتركانه يسرق وينهب دون حسيب ولا رقيب.

🛑 في بداية2016 طرد الشيخ أبو عمر سراقب المفسد عبد الحميد من أوبري ورفع يده عنه، فانتفض عطون وكلمني مستنكرا وكأنه محامي دفاع شخصي عنه، فقال لي أبو عمر: اسأل عطون، هل كلام عبد الحميد-المفسد-أصبح معتمدا عندك الآن وكلامنا ليس معتمدا؟، فتلعثم عطون واضطربت مخارج الحروف عنده وتوقف جريان النفس في جوفه فلم يدري ما يجيب وزعل لرفض وساطته ثم بعد فترة جاء أمر من الجولاني بسحب أوبري لصالح المركزية العامة.

🛑 وبعد إخراج الروافض من الفوعة وكفريا في2018 سرق عبد الحميد مع عصابته غنائم الفوعة بمئات آلاف الدولارات بعلم قيادة الهيئة التي لم تحرك ساكنا ورفضت تسجيل سرقاته في الجرودات لتقسيم الغنائم وأكلت المال الحرام وسلبت جزءا من حقوق الفصائل وادعت الحصول على فتوى شرعية-شيطانية-بجواز عدم تسجيل الغنائم(سرقتها) لأن الفصائل يسرقون أيضا.

🛑 لم يُعرف لعبد الحميد رباط ولا غزوة شارك بها سوى إرساله للشباب الذين أمّره الجولاني عليهم للمعارك بينما يبقى خلفهم مع القواعد يتابع سرقاته وإفساده وزرعه للفتن بين الناس، وقد سرق عدة آليات من غنائم معارك شرق السكة وأخفاها ثم ادعى أنها سُرقت(لص يسرق مسروقاته) وتم طي القضية بالتواطؤ مع أمير القاطع أبو مريم الاسترالي وسجلت ضد مجهول، وبعد فترة باع الآليات المسروقة عن طريق شقيقه اللص الذي هرب بمساعدته لتركيا مؤخرا بعد كشف سرقاته واحتطابه، كما طويت قضية فساد خطيرة عليه بتواطؤ من الأمنيين أبي تراب الرقاوي ورواد الغوطاني-ولا داعي لذكرها هنا-.

🛑 كان الهم الأول لعبد الحميد كنز الأموال سواء من حلال أو حرام والتسلط على أرزاق الناس فأصبحت أحواله المادية فوق الريح واشترى مئات رؤوس الغنم وخيلا وطيور حمام وحفر مغارة خاصة وبنى مزرعة خاصة ونصب بيت شعر فيه غرفة جدرانها من الزجاج وحوّله لمضافة في قريته تذبح فيها الخواريف وتقام الولائم والمناسف كل عدة أيام على شرف الأمنيين المجرمين والقضاة المفسدين الذين يترددون عليه مثل حكيم وأبي ياسين المعرة الذي رتب له أموره في محاكم ادلب.

🛑 كان الشغل الشاغل لعبد الحميد التحريض على قتال الفصائل عموما والأحرار خصوصا حيث اشترك مع العميل حكيم الديري وأبي مريم برصد مقرات جيش الأحرار في2018 تجهيزا للغدر بهم والعمل عليها بعد قتال ال70 يوما، وعندما كُشف المخطط الخبيث اضطر الجولاني لتأجيله.

🛑 كان عبد الحميد والعملاء معه الذين كُشفوا حديثا رأس حربة في قتال الفصائل وسفك دمائها ووصفوهم على القبضات بالخنازير وسرقوا قبضاتهم وأعطوها لأبي مريم للتنصت عليها، وبعد أن عينه الجولاني أمير كتيبة بلواء طلحة هدد العناصر بالفصل من الهيئة إن رفضوا قتال الفصائل شمال حلب.

🛑 وفي2022 تخرج عبد الحميد ضابطا من الكلية العسكرية التابعة للجولاني بالغش والمحسوبيات إذ أنه لا يجيد القراءة والكتابة، وعندما حدثت اختبارات رفع الجاهزية والمناورات في الألوية كانت كتيبتة أفشل كتيبة، ورغم ذلك تركوه أميرا عليها لأنه ينفعهم بقتال الفصائل،
ومنذ عام تم تكريمه على أدائه المتميز بقيادة وتطوير الكتيبة-الفاشلة وفق تقييم قيادة الجناح-، ثم ترقيته ليصبح مسؤولا في متابعة لواء طلحة.

🔺يتبع إن شاء الله🔻

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى