عشرة أسئلة لمن يحتفل برأس السنة الميلادية مجلة بلاغ- العدد السابع- جمادى الأولى ١٤٤١

الأستاذ: خالد شاكر

– السؤال الأول: هل تعلم أنه لو تم سؤال النصارى لماذا تحتفلون في رأس السنة الميلادية، لأجابوا: إنهم يحتفلون بميلاد الرب يسوع. حيث يعتقدون أن الرب ولد وعاش ومات، تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.

– السؤال الثاني: هل تعلم أن النصارى ينزهون رهبانهم عن الزوجة والأولاد، ثم يزعمون لله صاحبة وولدا، فتبا لهم على كفرهم بالله جل وعلا.

– السؤال الثالث: هل تعلم أن النصارى لا يحتفلون بعيد الفطر ولا يذبحون الأضاحي في عيد الأضحى؛ لأنهم يعتبرون الأعياد مناسبات دينية فلا يسوغ عندهم أن يحتفلوا بأعياد المسلمين، أما بعض جهلة المسلمين فيحتفلون بأعياد النصارى.

– السؤال الرابع: هل تعلم أن أكثر اليهود لا يحتفلون برأس السنة الميلادية؛ لأنه يخالف عقيدتهم، أما كثير من جهلة المسلمين فيحتفلون به.

– السؤال الخامس: هل تعلم أن ما يسمونه “البابا نويل” هو رمز منهم لرجل دين نصراني يحاولون بذلك تحبيب الأطفال في قساوستهم، وهم الذين يقتلون أطفال المسلمين في العراق وأفغانستان وسوريا وشتى بقاع الأرض.

– السؤال السادس: هل تعلم أنهم يحاولون من خلال أسطورة “البابا نويل” إيهام الأطفال أن القساوسة لهم قدرات خارقة فيعبدهم الناس؛ حيث يعتقدون أن البابا نويل يجوب الأرض كلها ويقابل الأطفال جميعا في لحظة واحدة.

– السؤال السابع: هل تعلم أن ما تسمى شجرة الكريسميس هي رمز لعقائد أخذها النصارى من الوثنيين.

– السؤال الثامن: هل تعلم أن عيد رأس السنة الميلادية هو عيد الفسق والفجور والانحلال والفحش وشرب الخمور وارتكاب الزنا والكفر بالله جل وعلا.

– السؤال التاسع: هل تعلم أن الأصل في احتفالات رأس السنة الميلادية أن تنطلق من الكنائس، ثم تعم بقية أرجاء المجتمع النصراني.

– السؤال العاشر: هل تعلم أن التشبه بالكفار حرام وخاصة في تلك الأعياد الدينية التي تعبر عن كفرهم بالله جل وعلا، قال صلى الله عليه وسلم: “من تشبه بقوم فهو منهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى