كتاب سياسة الخبال جنايات العمل السياسي لسلفية الإسكندرية

كتاب سياسة الخبال جنايات العمل السياسي لسلفية الإسكندرية

الطبعة الأولى سنة ٢٠١٣

 

الشيخ أبو شعيب طلحة المسير


نداء

* إلى الذين قضوا جل عمرهم في دراسة الجماعات، والحديث عن جماعة المسلمين، والشوقيين، والتوقف والتبين، والجهاد، والجماعة الإسلامية، والقطبيين، والسروريين، والسلفية الجهادية، والسلفية العلمية، والمداخلة، والإخوان، والتبليغ، والأشاعرة، والماتريدية، والتصوف .. ، ثم هم اليوم ينادون بالتكنوقراطية والديمقراطية على الطريقة المصرية.

* إلى الذين أعدوا أنفسهم ليكونوا حراسا للعقيدة، ثم هم اليوم يحرسون الكنائس، وأقسام الشرطة، والمجالس النيابية، ويمتنعون عن حراسة المساجد والملتحين والمنتقبات.

* إلى الذين كانوا طول عمرهم يحذرون من التقارب مع الشيعة بدعوى نصرة الإسلام، ثم هم اليوم يصيحون ويصيحون: ندعو للتوافق مع النصارى والعلمانيين خدمة للأوطان.

* إلى الذين تربوا على حب تحكيم الشريعة، وموالاة المؤمنين، والبراءة من الكافرين، ثم هم اليوم يروجون لدستور كفري، ويشاقون الجماعات الإسلامية، ويتغزلون بطغاة العسكر ومجرمي العلمانية.

* إلى الذين رددوا مرارا كفر الحلاج وابن عربي، ثم هم اليوم يتوقفون في كفر سدنة الزندقة والليبرالية.

* إلى الذين استعملت معهم في أول التزامهم وسيلة الإبهار، فاختزل العلم عندهم في قضايا فكرية لم تكن لهم بها سابقة علم، فظلوا في تقليد أعمى لمن أبهرهم أول مرة.

– اذكروا قوله تعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ } (سورة الأنفال: آية ۲٤) .

 

لتحميل الكتاب  كتاب سياسة الخبال

 

سياسة الخبال

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى