الإفراج عن سجناء طالبان المتبقين من قائمة طالبان التي تضم 5000 شخص على وشك الانتهاء.

مقال مترجم من موقع أسيا اليوم 

تودي خبار: قال عدد من المصادر الحكومية لـ TOLOnews إن إطلاق سراح 5 آلاف سجين من طالبان من قائمة طالبان التي تضم 5000 شخص على وشك الانتهاء.

لكن مصدرا حكوميا لم يذكر عدد السجناء الذين سيتم الإفراج عنهم بنهاية اليوم. لكنه قال لـ RFE / RL إن ما تبقى من سجناء طالبان البالغ عددهم 5000 ، والذين عارضت حكومتهم منذ فترة طويلة إطلاق سراحهم ، سيتم إطلاق سراحهم اليوم.

وقال مراسل إذاعة أوروبا الحرة / راديو ليبرتي ، الذي ذهب إلى المنطقة لتسجيل الفيديو ، إن معظم المعتقلين تم إطلاق سراحهم في مجموعات منفصلة وفي سيارات خاصة ، وبالتالي فإن العدد الدقيق غير معروف للصحفيين في المنطقة.

 

هذا على الرغم من حقيقة أنه في الأيام الثلاثة الماضية ، وصفت الحكومة أكثر من 100 سجين من طالبان من مختلف السجون التي تديرها الحكومة ، بما في ذلك Charkhi Pul ، بأنهم “خطيرون”. افتتح.

 

لا تزال الحكومة وطالبان قلقين بشأن عدد السجناء المفرج عنهم وعدد الباقين. رسميا يمتنع عن قول أي شيء.

 

من جهته ، قال المتحدث باسم المجلس الاعلى للمصالحة فريدون خزون لوسائل الاعلام ان قضية سجناء طالبان قد تم حلها وان الافراج عن باقي السجناء سيتم قريبا.

 

وبحسب فريدون ، ستبدأ المحادثات الأفغانية بمجرد اكتمال تبادل الأسرى.

 

وافق حوالي 400 معتقل من طالبان على إطلاق سراحهم بين طالبان والولايات المتحدة ، وقد رفضت الحكومة مؤخرًا إطلاق سراحهم لأسباب مختلفة ، وطالبت طالبان مرة أخرى بالإفراج عن رهائنهم. الشرط الأساسي للبدء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى