زيارة سرية لنتنياهو ورئيس الموساد يوسي كوهين ( السعودية ) ولقائه بمحمد بن سلمان ومايك بومبيو اليوم الإثنين 8 ربيع الثاني 1442 هــ

في سابقة خطيرة وملفتة للنظر تم تسريب الخبر من خلال وسائل إعلام تابعة للإحتلال الصهيوني أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زار السعودية سرًا يوم أمس الأحد.

وأكد هذا التسريب وزير التعليم في حكومة نتنياهو، يوآف غالانت، ما ذكرته وسائل إعلام تابعة للمحتل الصهيوني عن هذا  الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء الصهيوني في السعودية، واصفا الخطوة بأنها “إنجاز مدهش” 

وأيضا أفادت هيئة البث وإذاعة الجيش للمحتل الصهيوني اليوم الاثنين، أن نتنياهو التقى في السعودية كلا من ولي العهد محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أثناء زيارة للمملكة. 

ونشر موقع “واللا” الاخباري العبري إن رئيس الموساد يوسي كوهين رافق نتنياهو في رحلته السرية، وأضاف أن نتنياهو وصل إلى نيوم، على متن طائرة تابعة لرجل الأعمال أودي أنجل.

وفي نفس السياق، قال إسحاق ليفانون السفير الصهيوني السابق والخبير في شؤون الشرق الأوسط إن اللقاءات بين المسؤولين السعوديين ومسؤولي الاحتلال الصهيوني مستمرة منذ زمن.

ومن خلال مداخلة تليفونية مع قناة الجزيرة أضاف ليفانون أن زيارة نتنياهو إلى السعودية ليست مستغربة بالنظر للعلاقات والاتصالات بين رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين وعدد من المسؤولين السعوديين.

ومن اتجاه أخر نفى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الاثنين، هذه التسريبات نافيا عدم زيارة النتن ياهو الى السعودية.

وكتب في تغريدة “تابعت تقارير صحافية حول اجتماع مزعوم بين سمو ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها (وزير الخارجية الأميركي مايك) بومبيو. لم يحدث مثل هذا الاجتماع. المسؤولون الوحيدون الحاضرون كانوا أميركيين وسعوديين”.

بينما، أكد اثنان من كبار مستشاري القصر الملكي السعودي لصحيفة “وول ستريت جورنال” صحة نبأ الاجتماع بين رئيس الوزراء التابع للمحتل الصهيوني، بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى