الخطر الأكبر في فتح المعابر مع النظام

🔸الخطر الأكبر في فتح المعابر مع النظام يكمن في :

1️⃣ من الناحية السياسية بدايةً هو اعتراف صريح بشرعية النظام المفقودة وحينها لم يعد هناك أي حاجة للحكومات الموجودة فسيقوم النظام على محاربتها سياسياً وطبعاً ستسجيب له الدول الداعمة للاتفاقيات لأنه حلمهم الذي يعملون لأجله.

2️⃣ سيصبح تقييم حاجة المحرر من مساعدات إنسانية وإغاثية وغيرها للنظام المجرم نفسه بل سيكون هو المسؤول عن توزيعها و إن أدخلها من معابره سيكون الأمر مؤقتاً من أجل الضغط على الناس للعودة إلى مناطق النظام ومَن قَتَل وذبح واغتصب وترك الناس يموتون جوعاً في مضايا وغيرها وضرب الكيماوي على المسلمين في الغوطة وخان شيخون لن يكون رحيماً بهم وخاصة عندما تسيطر عليه نشوة الانتقام .

3️⃣ كثرة الاختراق الأمني الذي سيحصل في المناطق المحررة فمن المستحيل ضبط المعابر أمنياً خاصة وأنه ليس عندنا قواعد شرعية ولا اجتماعية تقيم أحوال الناس القادمة من النظام وقد ظهر في الأونة الأخيرة توافد الكثير من المشبوهين إلى المحرر وللأسف البعض أصبحوا من وظائف حساسة وهذا أمر خطير جداً .

4️⃣ الحالة المعنوية والنفسية التي ستسيطر على عامة الناس وهي فقدان الأمل بالعودة إلى بلدانهم وقراهم وبذلك تموت روح الجهاد والدفاع عن الدين والعرض والأرض في النفوس فبدل أن تشحن النفوس لإستعادة قراها وقرارها ترسم حولهم الحدود والإتقاقيات .

5️⃣ فتح المعابر مع النظام هي الخطوة الأولى في التطبيع سيتبعها خطوات بعدها التنسيق التام من أجل التبادل التجاري والتبادل الأمني وتجميد الجبهات والإلتزام بالهدن ثم دخول الناس ذهاباً وإياباً بدون أي عوائق وتكون بذلك روسيا قد استطاعت أن تقوم بالخطوة الاولى بالحل السياسي للدمج ما بين النظام والمعارضة ويعني ذلك إجهاض الثورة المباركة ونهاية الجهاد الشامي وضياع ثمراته .

📌من هنا يتبين لنا أن فتح المعابر مع النظام هو خيانة لهذه الثورة المباركة وخيانة لدماء الشهداء وخيانة للأسرى والأسيرات والله المستعان والحمد لله رب العالمين .

أبو مالك الشامي

https://t.me/+tOhv40VZGAowYTBk

#بدنا_المعتقلين_الأحرار
#الشعب_يريد_إسقاط_الجولاني
#الطفلة_بيان_في_قبضة_الأمن_العام

للاشتراك بمنصات من إدلب 👇
https://t.me/+AzSYxzUsBi1hN2Y0

مجموعة (https://t.me/fromidlib4)| تويتر (https://twitter.com/fromidlib) | تليجرام (https://t.me/fromidlib) | فيس (https://www.facebook.com/fromidlib)

Exit mobile version