حدث وصورة ودلالات

حدث وصورة ودلالات؟؟؟
حدث اليوم في بنش ان تم اعتقال ابو رعد الحمصي ثم على الفور بما لا يزيد عن دقائق معدودة تم حرق سيارات أمام مخفر بنش … كل ذلك بعد انقضاء المظاهرة وذهاب الناس إلى بيوتها.

تصوير الحدث :
اليوم هو الجمعة وكان الاتفاق ان تقام صلاة الجمعة في الساحة العامة في بنش على خلفية رفض الكثير من أهالي بنش حالة الاغتصاب الأمني للمساجد من خلال تقييد الخطباء وعزل من لم يتماشى مع القيود الموضوعة.
لم تكن هناك دعوات للتظاهر في إدلب وهذا يعني عدم ضرورة استنفار الأمن واحاطته بنش وتجهزه للقيام بعمل فيها.
في الصباح الباكر تواردت الانباء عن وجود حشود أمنية عسكرية في إدلب
وبعد المظاهرة وفي عملية عادت بلاذهان حوالي ١٣ سنة إلى الوراء قامت سيارة جيب امنية بسرعة تقدر بما يزيد عن ٨٠ كم بصدم موتور يقودها ابو رعد وخلفه شخص آخر من بنش مما ادي إلى طيرانهما لأكثر من ثلاثة أمتار ثم أطلقوا عليهم النار ثم ضربوهما ضربا مبرحا ثم اقتادوهما إلى المعتقل. لم تمضي بضعة دقائق حتى جاءت الانباء بخبر حرق السيارات أمام المخفر.
كل ذلك تم بعد انتشار و تمركز مدروس من القوى الأمنية واختراق للمظاهرة من قبل بعض الامنيين.

دلالات الموقف.
لماذا تتم عملية اعتقال شخص مطلوب للهيئة بتهمة المشاركة في الحراك ضد الجولاني بعد مظاهرة حاشدة في مدينة وقفت ضد ظلمه وطالبت بمطالب محقة للشعب …. هل السبب هو التحدي أو قصد افتعال فتنة مدروسة بعناية لخلق الحجج والذرائع للتدخل الأمني .

ثم لماذا تتم عملية أمنية بهذا الشكل القمعي الفاقع المستخف بالشعب المستفز لمشاعرهم … نحن نعرف عن العمليات الأمنية انها تتم في الخفاء في اوقات غير معلومة وبطرق غير مثيرة للناس فلماذا اذن جاءت هذه العملية الأمنية في وضح النهار مسبوقة بإطلاق النار ووضع الكمائن في المنطقة مع محاولة قتل واضحة بصدم المطلوب بطريقة وحشية.

ثم … لماذا يتم التركيز على آثار الفعل ويتم تجاهل المسبب لها. .. بمعنى لماذا التركيز على حرق السيارات ونسيان الاستفزاز السافر ومحاولة القتل المتعمدة مع العلم أن المتسبب بالفعل قد يكون هو نفسه المتسبب بالآثار المترتبة عليه.

أيضا…. وهو الأهم لماذا لم يتواجد مجموعات أمنية أمام المخفر وهو الذي أعطى اجازة لبعض عناصره قبل أيام من اجل حماية المخفر في حال حدوث هجوم عليه مع العلم ان القوى الأمنية التي كانت مستنفرة منذ الصباح و تواجدت في بنش بعد الحادثة مباشرة قد تكفي لتحرير إحدى المدن المحيطة ببنش.

اخيرا …
اثبت الحراك بعد شهور عديدة امتلاكه وعيا فريدا وخطابا متوازنا مسؤولا حيث دافع على الدوام وطالب بالدفاع عن مؤسسات المحرر المدنية والعسكرية بما فيها مؤسسة الهيئة العسكرية وطالما طالبها بأن تكون متماسكة عسكريا استعدادا لمراحل قادمة وبالتالي كان تركيز الحراك في خطابه على أمور تعتبر من حقوق الناس المصيرية المشروعة.
ولانه كذلك فقد استفز جهات معينة لم تجد أمامها الا المكر والخداع واختلاق المشكلات في محاولة إيقافه والقضاء عليه.

هذا والله اعلم

جمعة: #من_إدلب_إلى_قيصري_جرحنا_واحد

#بدنا_المعتقلين_الأحرار
#الشعب_يريد_إسقاط_الجولاني
#الطفلة_بيان_في_قبضة_الأمن_العام

للاشتراك بمنصات من إدلب 👇
https://t.me/+AzSYxzUsBi1hN2Y0

مجموعة| تويتر | تليجرام | فيس

2K18:12

كتابة تعليق
Exit mobile version